???? زائر
| موضوع: موضوع دينى حساس الثلاثاء مارس 17, 2009 4:41 pm | |
| طبعا وانا بكتب الموضوع
انا متوقع اكثر من رد او ردين او اكثر هيكونوا طبعا معارضين او هيستنكروا ازاى اصلا يتكتب الموضوع دة
الموضوع عن البدع
البدع الدينية
زى مثلا شيخ يقرا القران يقوم واحد يقول اللــــــــــــــــــــــــــــــــــه اعد يا شيخ
يا عظيمة يا كريمةةةةةةةةة الله الله الله
فهنا الرجل المحترم مستمتع بصوت الشيخ القارىء وليس بالقران ذاتة
المهم
هناك نوع اخر من البدع
بدا يظهر او كان موجود لكن اخذ ياخذ اشكال عدة
ومن اخطرها ما يتعلق باكرم الانبياء وخاتم الرسل
محمد صلى الله علية وسلم
اولا : ظهر فى هذة الايام صور تعلق فى المنازل تحتوى على لفظ الجلالة بجوار اسم النبى الكريم
وتكون اللة اعلم مقصودة ام غير مقصودة هو وضع اسم النبى الكريم موازى للفظ الجلالة الله سبحانة وتعالى
قيقال لا يجوز يا جماعة ان نضع اسم الجلالة بجوار اسم النبى العظيم فى نفس المكان او فى نفس الميزان الظاهر فى هذة الصور
ثانيا : قال الرسول الكريم ( لا تسيدونى ) اى لا تقل سيدى .والهدف من ذلك للتوضيح للاخوة المتسرعين فى الرد حتى لا تاتى اجيال بعد فترة من الزمان تقول هذا سيدناااا وسيد اجدادنا القدامى وقد يعبدوة من دون الله
مثلها مثل تحريم الصور المتحركة او التى يوجد بها روح خشية من ان تعبد بعد ذلك وذلك لرفعها فى مكان عالى والاهتمام بها وخروج اجيال جديدة قد تعبدها من دون الله
ثالثا : يقول البعض نفسى اشوفك يا رسول الله عشان ابوس ايدك ورجليك الطاهرة..الموضوع كان برضة بالنسبة لية عادى لحد ما وجدت الدليل على هذا وقرات ما يلى
بينما النبي صلى الله عليه واله وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً يقول: يا كريم فقال النبي خلفه: يا كريم
فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم
فقال النبي خلفه : يا كريم
فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد , اتهزأ بي لكوني اعرابياً؟ والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك الى حبيبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
فتبسم النبي وقال: اما تعرف نبيك يا اخا العرب؟
قال الاعرابي : لا
قال النبي : فما ايمانك به؟
قال : اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه
قال النبي : يا أعرابي , اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخرة
فأقبل الاعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه واله وسلم
فقال النبي: مه يا اخا العرب
لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها, فإن الله سبحانه وتعالى بعثني لا متكبراً ولا متجبراً, بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً
فهبط جبريل على النبي وقال له: يا محمد. السلام يقرئك السلام ويخصك بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للاعرابي, لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا,فغداً نحاسبه على القليل والكثير, والفتيل والقطمير فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله؟ قال : نعم يحاسبك إن شاء فقال الاعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا العرب؟ قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته, وإن حاسبني على معصيتي حاسبته على عفوه, وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه
فبكى النبي حتى إبتلت لحيته فهبط جبريل على النبي وقال : يا محمد, السلام يقرئك السلام , ويقول لك : يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة
]والله اعلى واعلم اشهد ان لا الة الا الله وان محمدا رسول الله
|
|
???? زائر
| موضوع: رد: موضوع دينى حساس الثلاثاء مارس 17, 2009 9:55 pm | |
| بالعكسسسسسسسسسسسسس جدا
والله كلامك كله صح الصح
ودينيا اؤيدك الف مره
وبصراحه احييك بشده
انك مسلم وقاعد فى بلد سهل جدا متهتمش بالدين فيها ومع ذلك غيور على الدين وبتبحث فيه
بجد اثلجت صدرى يا م/محمد
لكن ملحوظه هامه جدا
قصة الاعرابى
قال الشيخ عبد الرحمن السحيم ان هذه القصة غير صحيحة وهي كذب على رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ودلائل عليها كثيرة ..
ولكن اكبر دليل هو سوء الادب مع الله .. في قول ان حاسبني لاحاسبنه .. فما يصح مخاطبة الخالق جل جلاله هذا اللفظ
فيجب علينا ان نتأكد فيما ننقل عن قدوتنا و شفيعنا يوم القيامة باذن الله .. محمد بن عبدالله صلى الله وسلم وبارك عليه
هذا والله اعلم ... |
|
???? زائر
| موضوع: رد: موضوع دينى حساس الجمعة مارس 20, 2009 9:38 pm | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تشكر على المجهود في نقل الموضوع يا باشمهندس
لكن زي ما قال دكتور محمود قصة الاعرابي دي غير صحيحة تماما وموضوعة باجماع العلماء اللي سئلوا عنها
اما حديث لا تسيدوني فهوة خاطيء تماما لأن النبي صلى الله عليه وسلم أفصح العرب في اللغة ولا يجوز لنبي لا ينطق عن الهوى ان يقول لا تسيدوني ولكن الاصحيح لا تسيدون بحذف الياء حسب قواعد اللغة العربية فهذه الجملة ايضا موضوعة ولا يؤخذ بها وهذا قول علماء الحديث وليس قولي
أما وضع اسم النبي صلى الله عليه وسلم بجوار لفظ الجلالة فليس فيها أي شيء لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم اخترق سدرة المنتهى ورأى ربه حسب ما ذكر في القرآن الكريم وهو الانسان الوحيد الذي رأى الله وهو حي غير ذلك لا أتذكر تماما ولكن سمعت في ااذاعة القرآن الكريم في احد البرامج ان الله ذكر النبي صلى الله عليه وسلم مقرونا باسمه سبحانه وتعالى في القرآن ولكن لا أتذكر الآن نص الآية والله اعلم واردت مما ذكرت التوضيح لمعلومة سمعتها وليس غير ذلك وجزانا الله واياكم كل خير |
|
???? زائر
| موضوع: رد: موضوع دينى حساس الأحد مارس 22, 2009 12:00 am | |
| بصراحه الاخوة مش سابوا حد يزود رد وفعلا حديث الاعرابى حديث غير صحيح
معظم الاخطاء اللى بنشوفها فى مصر واللى بنكتشف يوم عن يوم انها حرام وان مر علينا فترة كبيرة بعادات وتقاليد شيعيه صرف ومش عايزه اقولها لكن هقولها ان مصر كانت شيعيه فى عهد الدولة الفاطمية عشان كده فى عادات وتقاليد خاطئة وبعضنا بيفتكرها دينيه بحته وهى فى الحقيقة خاطئة
بس هزود رد على جزء لا تسيدونى فى حديث شريف هنقله ليكم بشرحه لاستفادهحدثنا مجاهد بن موسى وأبو إسحق الهروي إبراهيم بن عبد الله بن حاتم قالا حدثنا هشيم أنبأنا علي بن زيد بن جدعان عن أبي نضرة عن أبي سعيد قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أنا سيد ولد آدم ولا فخر وأنا أول من تنشق الأرض عنه يوم القيامة ولا فخر وأنا أول شافع وأول مشفع ولا فخر ولواء الحمد بيدي يوم القيامة ولا فخر
سبب نقلى الحديث مع الاسماء ده اسمه التوثيق لازم نأخد بالنا يا جماعه من التوثيق لانه شيئ ضرورى جداااااااااااااااااااااااا اى حديث تسمعه او تقرأه فى كتاب لازم تقرأ فى الكتاب ان كان حديث صحيح او صعيف او مكذوب خلى بالك يا محمد من الجزئية دى كويس لاننا كلنا بنقع فيها والسبب نشر الصوفية والشيعيه على النت احاديثهم المكذوبة
رسول الله صلى الله عليه وسلم هو سيد ولد ادم ولا فخر يعنى سيدنا
اما شرح الحديث هو:
شرح سنن ابن ماجه للسندي قوله ( أنا سيد ولد آدم ) قال ذلك إما لأنه أوحى إليه أن يقول ليعرف الأمة أو لأنه قصد به التحديث بالنعمة فلا ينافي حديث لا ينبغي لأحد أن يقول أنا خير أي أن يقول ذلك لأن المراد هناك افتخار ونحوه وقد نفى توهم الافتخار بقوله ولا فخر معناه أي لا ينبغي الافتخار ولا فخر مني بذا القول والفخر التعظيم والمباهاة أي هذه النعمة كرامة من الله تعالى ما بلغتها بقوتي حتى أفتخر بها قوله ( ولواء الحمد بيدي ) قيل اللواء الراية ولا يمسكها إلا صاحب الجيش يريد به انفراده بالحمد يوم القيامة وشهرته على رءوس الخلائق والعرب تضع اللواء موضع الشهرة فاللواء مجاز عن الشهرة والانفراد وقيل يحتمل أن يكون لحمده لواء يوم القيامة حقيقة يسمى الحمد وعلى هذا قول من قال لا مقام من مقامات الصالحين أعلى وأرفع من مقام الحمد ودونه تنتهي سائر المقامات ولما كان نبينا سيد المرسلين صلوات الله وسلامه عليه وعليهم أجمعين وأحمد الخلائق في الدنيا والآخرة أعطي لواء الحمد ليأوي إلى لوائه الأولون والآخرون وإليه الإشارة بقوله صلى الله عليه وسلم آدم ومن دونه تحت لوائي ولهذا المعنى افتتح كتابه العزيز المنزل إليه بالحمد واشتق اسمه من الحمد فقال محمد وأحمد وأقيم يوم القيامة المقام المحمود ويفتح عليه في ذلك المقام من المحامد ما لم يفتح على أحد قبله ولا يفتح على أحد بعده وأمد أمته ببركته من الفضل الذي أتاه فنعت أمته في الكتب المنزلة قبله بهذا النعت فقال أمته الحامدون يحمدون الله في السراء والضراء ولله الحمد أولى وأخرى قوله ( وأنا أول من تنشق عنه الأرض ) هذا لا ينافي ما جاء في موسى أنه مستثنى من الصعق فليتأمل |
|
???? زائر
| موضوع: رد: موضوع دينى حساس الإثنين مارس 23, 2009 12:24 pm | |
| |
|