نقاب ايه يا حودة... أنا عن نفسي لا أحبذ النقاب ... الإسدال أو الخمار أما عن النقاب أعتقد أنه للمرأة شديدة الجمال و هذه نادرة جدا جدا جدا .... بمعنى آخر أن الاسدال فرض لكن النقاب فضل .... تأثير النقاب جاء عن طريق الدعوة الوهابية من نجد عندما عمل كثير من المصريين في الخليج ... عموما لست سلفيا أصوليا و إنما أتبع الحق ... و من عرف الحق عرف أهله .... و الدين سلوك و عبادات و معاملات قبل الشكليات ... و بعدين تعال هنا ... إنتم بتتكلموا عن النقاب و في بنات لسة ما بطلتشي لبس محزق و ضيق .... لا لا .... في حاجة اسمها فقه الأولويات مهمة جدا .... يعني لو نقطة من نقاط الخلاف اتنفذت ننتقل بعدها لما هو أقل منها بتوسع رأسي للأسفل .... الحجاب موجود و يطبق يبقى ندعوا البنات كلها للحجاب و بعد ما يتحجبوا كلهم ... نبقى نتكلم عن النقاب .... و اللا كلامي غلط ... الأولويات .... لو كنتم بتتكلموا عن الحكم النقاب فضل لا فرض .... و حديث النبي لأسماء ( إن المرأة إذا بلغت سن المحيض لم يصح أن يظهر منها إلا هذا و هذا ) يقصد الوجه و الكفين .... السادة الأصوليين السلفيين يعترفون بجميع الأحاديث الموجودة في صحيح الجامع للألباني إلا هذا الحديث و يضعفونه ... و لما الشيخ القرضاوي ضعف حديث الغناء عندما وجد فيه هشام ابن عمار الذي روى أربعمائة حديث لا أصل لها قامت الدنيا عليه و لم تقعد لأن الحديث في البخاري .... سبحان الله ... و هل البخاري إلا بشر يصيب و يخطيء .... سبحانك ربي .... هذا منطلق مهم من أجل ألا تقوم معركة حول فرضية النقاب لأنه ليس فرضا و لا واجبا و إذا كان واجبا في زمان الفتن كما قال الأئمة الأربعة هناك منطلق فقهي اسمه الخلاف في فهم النص ... بمعنى أن بعضنا قد يرى الزمان هذا زمان فتن و بعضنا لا يرى ذلك ... من أحاديث النبي التي تحدث فيها عن أشراط الساعة و من وجهة نظري المتواضعة ليس هذا بزمان فتن البتة ... لسة الدنيا بخير ... و إلا ... بما تفسر امتلاء المساجد و كثرة القراء و الدعاة ..... النقاب ليس فرضا و لا واجبا ... عفوا .... هو فضل فقط و من قال بفرضيته فقد اجتهد خطئا ... هذا و بالله التوفيق